About العناية بشعر الأطفال

Wiki Article



كيف أحمي شعر طفلي من الشمس والكلور والمياه المالحة في المصيف؟

يعد تساقط الشعر للأطفال من المشكلات التي تسبب القلق للأمهات، ويرجع تساقط الشعر لدى الأطفال للعديد من الأسباب من بينها:

أثبتت العديد من التجارب مدى فاعلية الروزماري في تكثيف شعر الطفل وعلاج مشكلة التساقط.

يُمكن استخدام بلسم لترطيب وتنعيم شعر الطفل بعد الاستحمام.

يجب عليكِ أن تغسلي شعر طفلك؛ لإزالة الدهون الزائدة منه، ولكن الإسراف في غسل الشعر يمكن أن يؤدي إلى تجريد فروة الرأس من الدهون الطبيعية، مما يؤدي إلى جفاف الشعر وجعله باهتاً ومجعداً. ويفضل أن تقومي بغسل شعر طفلك مرةً واحدة فقط أسبوعياً، إلا إذا كان شعر طفلك دهنياً، فلا بأس إن غسلت شعره مرتين في كلّ أسبوع، باستخدام شامبو مناسب للأطفال، مع الانتباه جيداً إلى عدم استخدام أيّ نوع شامبو آخر مخصوص للبالغين. قبل أن تبدئي باستخدام الشامبو؛ يجب عليكِ أن تبللي شعر طفلك جيداً، بعدها قومي بوضع القليل من الشامبو في يديك؛ حيث تحدد الكمية المناسبة على حسب نوع شعر طفلك، وكثافته، ثم ابدئي بتدليك فروة رأس طفلك مع أخد الحيطة إلى أن لا تجرحيها بأظافرك، فهذا قد يؤدي إلى حدوث الالتهابات في فروة الرأس.

تساعد الزيوت وتدليك فروة الرأس على تنشيط الدورة الدموية لرأس طفلك، ومن ثم زيادة نمو الشعر وكثافته، من أفضل الزيوت التي يمكنك استخدامها على شعر طفلك زيت جوز الهند النقي والعضوي.

شعر الأطفال يتجدد باستمرار، فالشعر الضعيف غالباً ما يتساقط ويحل محله شعر جديد صحي ولامع، اتبع الرابط لا تقلقي إذا كانت هناك بعض الشعيرات المتساقطة يومياً فحتما طفلك سيجددهم تلقائيا، فقط اهتمي بتغذية الطفل وتأكدي من عدم وجود نقص بالفيتامينات أو الحديد لديه، وأيضاً اتبعي طرق العناية الصحيحة بشعر طفلك والتي ذكرناها في هذا المقال، ولا تلقي بالا لتلك الشعيرات البسيطة التي قد تتساقط يوميا بشكل طبيعي.

تعرفوا على انواع البروتينات الضرورية لتعزيز نمو الشعر!

تمت الكتابة بواسطة: مريانا قمصية آخر تحديث: ٠٧:٣٥ ، ٤ مايو ٢٠١٧ ذات صلة العناية بشعر الأطفال الجاف

حساسية الالبان عند الرضع والاطفال تعرفِ علي اسبابها وأفضل انواع حليب مناسب لهم

- بالاضافة الى ان يجب التنبه الى عدم استعمال ادوات تسريح الشعر الساخنة، كمصفف الشعر والفير وغيرها، على شعر الطفل، لأنها تضعف بصلاته وقد تحرق شعره الناعم.

بالإضافة إلى ذلك، فإن التنظيف بالفرشاة يحفز الدورة الدموية في فروة الرأس وبصيلات الشعر، وبعد وضع الزيت، دلكي فروة رأس طفلك بلطف بأصابعك لبضع دقائق، وسيساعد هذا في نمو الشعر ويريح طفلك.

قصي أطراف الشعر بانتظام، فالنهايات غير المتساوية من أكثر الأشياء التي تسبب تشابكه.

تجنبِ تسريح الشعر وهو جاف أو متشابك ، فيفضل وصع قليلاً من الزيت او الكريم لترطيب الشعر حيث يساعد في تصفيف الشعر وفك التشابك بكل سهولة.

Report this wiki page